عضو شعبة الاستثمار العقاري: «أوميكرون» يلقي بظلاله على تصدير المقاولات

قال داكر عبد اللاه نائب الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية، إن هناك تخوفات من متحور كورونا الجديد والنتائج السلبية التى تعوق تصدير المقاولات، خاصة الدول الإفريقية والأوروبية التي تؤثر على حجم الاقتصاد العالمي.

أضاف داكر، لـ«الدستور»، أن تصدير قطاع المقاولات سيوفر عملة صعبة لمصر ويستقطب رؤوس أموال أجنبية ويساهم في رواج القطاع السياحي والعقاري بشكل كبير، وكل هذا له عوائد كبيرة على خزانة الدولة من رسوم تسجيل وضرائب وزيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي من العملة الصعبة، كما يوفر فرص عمل تخفّف العبء على الجهاز الإداري.

وشدد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء على أن فيروس متحور أوميكرون يلقي بظلاله على القطاع وتعود عليه بنتائج سلبية على تصدير العقار مع بدء انحسار موجة الوباء محليًا وعالميًا.

أضاف عضو غرفة الاستثمار العقاري أن هناك عاملين يتأثر بهم تصدير قطاعي المقاولات العقارات التضخم العالمي وظهور مرحلة جديدة من متحوّر كوفيد – 19، موضحًا أنه اللقاحات الحالية لا تستطيع مواجهة المتحور المستجد.

وتابع داكر أن الدولة نجحت فى تطبيق تجربتها ضد تفشي الجائحة وقدرتها على تخفيض تأثيره خلال 2021 ـ 2020 على الاقتصاد المصري ككل حيث اعتمدت الدولة العديد من المبادرات القومية للنهوض به.

المصدر:https://www.dostor.org/3643122

Scroll to Top