داكر عبد اللاه: فرص كبيرة للشركات المصرية للاستفادة من إعادة إعمار العراق

قال المهندس داكر عبد اللاه نائب رئيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للمقاولين، إن مؤتمر بغداد لتعزيز التعاون والشراكة الذي عقد مؤخرا بالعراق بمشاركة متميزة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بجانب ما حققه من مكاسب سياسية وخلق طريق جديد للتعاون المشترك البناء بين الاشقاء والأصدقاء بمختلف البلدان قائم على الاحترام المتبادل وعدم  تدخل الدول في  في شئون دول أخرى إلا أنه حقق أيضا خطوة مهمة على طريق الإصلاح الاقتصادي والتنمية والبناء لدولة العراق الشقيقة.
وأشار المهندس داكر عبد اللاه في تصريحات له إلى أن  مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي القوية بالمؤتمر فتحت الطريق أمام فرص كبيرة للشركات المصرية بمختلف أنشطتها في إعادة الإعمار في العراق  بهدف نقل التجربة المصرية في التنمية إلى العراق الشقيق من خلال الشركات المصرية والدعم الفني.
ونوه عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد، إلى وجود فرص كبيرة لشركات المقاولات المصرية للاستفادة من مشروعات إعادة إعمار العراق خاصة مع تعددها والتي تقدر بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التخطيط العراقية حوالي 88.2 مليار دولار.
وأكد عضو لجنة التشييد برجال الأعمال أن الاتفاقيات التي وقعها رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي خلال زيارته للعراق في وقت سابق وتصل إلى ١٥ اتفاقية تقريبا وزيارة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة مؤخرا أيضا تهدف الى زيادة التبادل التجاري مع العراق وتغطية احتياجات السوق العراقي من المنتجات المصرية مما يترتب عليه زيادة الصادرات بمختلف القطاعات.
وقال نائب رئيس اتحاد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: نحن في مصر لدينا شركات مقاولات ومطورون عقاريون متميزون جدا وعلى كفاءة عالية والعراق تحتاج إلى إعادة إعمار البنية التحتية من مياه وصرف صحي وكهرباء وانشاءات وعقارات ونحن لنا فرص كبيرة من خلال الشركات المصرية القوية لإعادة الإعمار.
وأشار المهندس داكر عبد اللاه، إلى أن الوضع حاليا في العراق تحت السيطرة مع تراجع المشاكل والقلاقل الأمنية بعد فرض حكومة الكاظمي السيطرة على البلاد والقضاء على المخططات الإرهابية والقائمين عليها وهذا يشجع الشركات وأصحاب الأعمال على التحرك نحو السوق العراقي .

المصدر: https://www.dostor.org/3560657

Scroll to Top