داكر عبد اللاه: إقبال عربى وخليجى على شراء العقارات بالساحل والعلمين

كشف المهندس داكر عبد اللاه، عضو شعبة الاستثمار العقارى باتحاد الغرف التجارية، وعضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن هناك طلبا متزايدا من العرب والخليجيين بشكل خاص على شراء العقارات فى منطقة الساحل الشمالى والعلمين. وأشار المهندس داكر عبد اللاه، فى تصريحات له، اليوم، إلى أن الطلب سيتزايد بشكل أكبر خلال الفترة القادمة نتيجة لما يتميز به الساحل الشمالى من موقع متميز ومياه نقية وجو رائع لا يوجد له مثيل.

وأضاف أن هناك توقعات باستمرار فى ارتفاع أسعار العقارات بالساحل الشمالى نتيجة لزيادة الطلب وقلة المعروض نتيجة لقلة الأراضى المتاحة هناك حاليا، مؤكدا أن أسعار الوحدات بالساحل الشمالى من أغلى الأماكن الموجودة فى مصر حاليا. ودعا إلى ضرورة التوسع فى إنشاء الغرف الفندقية هناك لتلبية الطلب المتزايد على قضاء المصايف والعطلات بالساحل الشمالى.

ونوه داكر عبد اللاه إلى ضرورة إتاحة عقد موحد لبيع وشراء أى وحدة عقارية فى مصر من خلال إنشاء كود بناء وإنشائى لكل وحدة عقارية فى مصر يكون مسجلا به بيانات العقار وتفاصيل الإنشاء ومواصفات العقار لأن هذا سيجعل المستثمرين العرب والأجانب يقبلون على شراء العقار المصرى بشكل كبير، وبذلك نكون قد تحركنا خطوات عملية وإيجابية فى تصدير العقار المصرى.

المصدر : المصرى اليوم

https://www.almasryalyoum.com/news/details/2645993

Scroll to Top