داكر عبداللاه : انتعاشة مرتقبة في قطاع المقاولات على خلفية قرارات الحكومة الأخيرة

أشاد مجلس إدارة الاتحاد المصري للبناء والتشييد بقرارات مجلس الوزراء الأخيرة لصرف تعويضات للمقاولين عن العام الماضي ودعم قطاع المقاولات والمطورين العقاريين بتذليل العقبات والمعوقات للاسراع في تنفيذ المشروعات.

وعتمد مجلس الوزراء محضر اجتماع اللجنة العليا للتعويضات رقم 57 والمنعقدة 9 فبراير 2023 والمتضمن المقترح المقدم من الأمانة الفنية لتحديد وتوحيد الأسس والضوابط الخاصة خلال الفترة من 31 يناير 2022 حتي 31 يناير 2023 وكذا نسب التعويضات لعقود المقاولات والتوريدات.  ونشر مجلس الوزراء عدد قرارات مهمة خاصة بقطاع التشييد والبناء بشأن مد مدة العقود التعاقدات الإدارية المبرمة مع توجية السلطة المختصة طرف الجهات الإدارية نحو إعمال سلطاتها التقديرية المقررة في هذا الشأن لتحقيق المزيد من الدعم الموجة  لمختلف أطياف مجتمع الاعمال في مواجهة تداعيات الازمة العالمية الحالية . 

انفراجة في استكمال مسيرة قطاع المقاولات

ثمن المهندس داكر عبد اللاه عضو مجلس إدارة الاتحاد المقاولين الأسبق وعضو لجنة التشييد والبناء برجال الأعمال المصريين ، قرارات مجلس الوزراء بشان مساندة القطاع في مدة العقود المبرمة بين قطاع المقاولات وجهات الاسناد الحكومية ، مما يؤكد دور الدولة لمساند قطاع المقاولات العمود الافقي لتنمية الدولة . 
وقال “داكر” في تصريح خاص للدستور، إن قرار مدة العقود المبرمة بين القطاع وجهاد الإسناد أول الحلول لحل المشكلات شركات المقاولات لتنفيذ مشروعات قومية، مشيراُ إلي أن حجم المشروعات القومية خلال الولية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي تجاوز نحو 5 تريليون جنية بجميع أنحاء الجمهورية من مدن جديدة، تطبن الترع، طرق وبنية تحتية، محطات معالجة وصرف الصحي، محطات كهرباء وتوليد رياح وغيرها. 
 وأكد أن اتحاد المقاولين لديه 35 ألف شركة مقاولات تعمل بالمشروعات القومية ، بالإضافة إلي أن القطاع يعمل به 12 مليون بين العاملة مباشرة وغير مباشرة، ومن ثم فأن قرارات مجلس الوزراء أدت انفراجة لاستكمال مسيرة قطاع المقاولات  لتنمية وتطوير المشروعات القومية . 
 
وأضاف عضو لجنة التشييد والبناء، أنه قد طالب الدكتور مصطفي مدبولي بمد مدة العقود المقاولين للأعمال المدينة بكافة أنواعها مش أقل من 6 شهور بينما أن تكون مد مدة العقود لقطاع المقاولات للأعمال الميكانيكية والكهربائية التي تعتمد على استيراد العديد من المعدات في عمليات تنفيذ المشروعات لا تزيد عن 9 أشهر. 
Scroll to Top