داكر عبداللاه: القطاع العقاري ملاذ آمن وفرصة مهيأة للاستثمار

كشف المهندس داكر عبد اللاه، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين وعضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، عن تحقيق طفرة كبيرة في مبيعات العقارات في مصر خلال الـ6 أشهر الماضية، باعتباره الملاذ الآمن للاستثمار في ظل التغيرات التي تطرأ على سعر الدولار مقابل الجنيه وارتفاع أسعار الفائدة.

وقال عبداللاه، في تصريحات له اليوم، إن القطاع العقاري من القطاعات التي عليها طلب متزايد من قبل العملاء نتيجة للارتفاعات المتتالية لسعر العقارات في ظل ارتفاع الخامات ومستلزمات هذا القطاع وقلق الراغبين في الشراء من حدوث ارتفاعات أخرى في الأسعار، مؤكدا استمرار نمو قطاع العقارات خلال 2023.

القطاع العقاري أثبت أنه الملاذ الآمن في أي وقت والفرصة مهيأة لدخول مستثمرين أجانب

وأوضح داكر عبداللاه أن زيادة الطلب على شراء الذهب حاليا  كملاذ آمن وتوقعات ارتفاع الأسعار، أحدث توازنا بين زيادة الطلب على شراء الذهب و العقار، مؤكدا أن ارتفاع أسعار العقارات نتيجة لزيادة معدلات التضخم وزيادة سعر الدولار قد يؤدي إلى تراجع نسبي في مبيعات العقارات ولكن سرعان ما سيعاود العقار النمو من جديد.

وأكد أننا في مصر ما زلنا نحتاج إلى مزيد من إنشاء الوحدات العقارية والسكنية في ظل زيادة عدد السكان المستمرة، مؤكدا عدم تراجع نمو القطاع أو تعثره، والطلب المتزايد على شراء العقار يجعل هناك فرص كبيرة لجذب رؤس أموال عربية واجنبية للسوق المصري للاستثمار في هذا القطاع النشط الذي يحقق عوائد مرتفعة.

ونصح داكر عبد اللاه بضرورة الاستثمار في القطاع العقاري، مؤكدا أنه الملاذ الآمن طويل الأجل في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية غير المستقرة  مؤخرا، كما أن هناك توقعات مستمرة في ظل الأجواء الحالية لمزيد من ارتفاع أسعار العقارت في مصر والعالم.

المصدر : الدستور

الرابط :https://www.dostor.org/4252834

Scroll to Top